من هم آل البيت ؟ [ آخر مشاركة : ابو عواطف ] [ عدد الردود : 43 ]
إنها فكرة 2 [ آخر مشاركة : tariq ] [ عدد الردود : 0 ]
نبارك .. وفكرة للمهتمين [ آخر مشاركة : tariq ] [ عدد الردود : 0 ]

ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا

عودة للخلف   منتدى الهاشمية > منتديات اجتماعية وصحية > صحتك بالدنيا
الإهداءات
الهاشمية القرشية من المنتدى : وإنتي بصحة وسلامة كل سنة والجميع بخير فاطمة الهاشمية من رمضان : كل عاااام وأنتم بخير ورمضان مبارك ينعاد علينا وعليكم وعلى المسلمين بكل خير ياااارب سيدة من بين السادات من صحتك : الحمد لله الله يشفيك يارب ويرفع عنك عاجلا غير آجل alabasi من الحمد لله : الحمد لله والشكر لله احوالي افضل ان شاء الله ، لا تنسوني من دعواتكم جزاكم الله خير الهاشمية القرشية من مرحبا بك من جديد : الحمد لله على عودتك يا العباسي بعد انقطاع طويل بشرنا عن أحوالك الصحية .. الجميع قلق عليك كثيرا الهاشمية القرشية من لكل أعضاء المنتدى : تقبل الله طاعتكم وكل سنة وأنتو بخير .. ينعاد علينا وعليكم بصحة وسلامة الهاشمية القرشية من العيد : وانتي بصحة وسلامة .. ويا مرحبمبك وبوجودك بيننا جهنية من أمريكا : كل عام و أنتم بخير .. أعاده الله علينا و عليكم و على الأمة الإسلامية بخير الهاشمية القرشية من هنا : مرحبا بك أخي دلمي عماد وأهلا وسهلا بأهل الجزائر جميعا المنتدى في انتظاركم دلمي عماد من الجزائر : بعد الغياب الطويل سلامي الحار لاهل منتدى الهاشمية للاعضاء والزائرين والمشرفين ""بنت الزهراء"" من .. : يسلمووو يالهاشمية الله يسعدك ويجمعنا في خير دائما يا رب ابن الوليد من الجمعة : أكثروا من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم الهاشمية القرشية من افتقدتكم : هلا وغلا بنت الزهراء والله لك وحشة ما تتخيليها أصلا المنتدى من غيركم ماله طعم ""بنت الزهراء"" من اشتقت لكم : السلام عليكم ..كل عام وانتو بخير ..ينعاد عليكم بالخير والعافية يا رب .. سامحوني وحللوني واعذروني لتقصيري ..حنيت للمنتدى وأهله واتمنى تكونو كلكم بألف خير الهاشمية القرشية من هنا : كل سنة وأنتو طيبين

رد
 
أدوات الموضوع أنماط عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-19-2007, 11:14 PM
أرحامكم هاشمية
زائر
 
المشاركات: n/a
إفتراضي هل تعرفون ما الفرق بين الدم الحمضي والدم القلوي وما هو اصح للانسان


هل تعرفون ما الفرق بين الدم الحمضي والدم القلوي وما هو اصح للانسان


حول العالم
الماء الميت.. والحي




لدي اشتراك في مجلة أسترالية - شبة علمية - تدعى Nexus.. ومؤخرا لاحظت وجود دعاية ثابتة في غلافها الداخلي تروج لأجهزة خاصة (تغير قلوية الماء وتجعله أكثر فائدة للجسم).. ورغم رؤيتي لها في الأعداد السابقة إلا أنها المرة الأولى التي أتوقف عند كلمة (ماء قلوي) وأتذكر أن ماء زمزم بدوره ماء"قلوي" يضم نسبة كبيرة من المعادن المفيدة...
- وقبل التوسع أكثر اسمحوا لي بشرح مصطلحين يدور حولهما موضوع اليوم:

المصطلح الأول (قلوي) والثاني (أيوني أو متأين)...

فحين نصف مادة ما بأنها قلوية فإننا نعني في الغالب مادة ملحية (كأملاح الصوديوم والبوتاسيوم والكلور). والأملاح القلوية هي التي تسبب ملوحة الآبار والبحار كونها توجد في تربة الأرض وتذوب بسهولة في مياه الأمطار. و"القلويات" هي الطبيعة المضادة للأحماض (بحيث يصف الطبيب مادة قلوية لمعادلة حموضة المعدة)!!

أما (الأيون) فمصطلح "كهربائي" يصف ذرة تحمل شحنة كهربائية نشطة.. والقلويات عموما عناصر (متأينة) تملك أيونات كهربائية موجبة تتفاعل بسهولة مع الماء وعناصر الطبيعة...

والماء الذي نشربه لا يكون صحيا (وحيا) مالم يحتو على نسبة معينة من القلويات وقدر معين من الأيونات.. وهذا الأمر مهم جدا (وضروري للصحة) كون أمراض كثيرة تنتج بسبب الفضلات والأحماض السامة التي تتراكم في أجسامنا..

وهذه الأحماض السامة هي "الفضلات" التي تنتجها بلايين الخلايا في أجسادنا أثناء عملها الدائم لحرق الطعام والأوكسجين. وكي نتخلص منها (ونطردها خارج الجسم) نحتاج الى ماء قلوي يعادل حموضتها ويذيبها استعدادا للتخلص منها عبر الكليتين!!

.. ليس هذا فحسب؛ فالماء القلوي (ماء متأين بطبعه) وبالتالي يمكنه تخليصنا أيضا مما يسمى "أكسدة الخلايا" التي يتهمها الأطباء بتسريع شيخوخة الجسد.. وتأكسد الخلايا يمكن تشبيهه ب"الصدأ" الذي يعلو المعادن ويصيبها بالضعف والكلل. فبعد عمر طويل (من استخدام الأوكسجين) تتراكم أكاسيد المعادن وتهاجم الخلايا فتقتل بعضها وتصيب الآخرى بالمرض والخلل.. والماء المؤين (بالاضافة الى مجموعة معينة من الفيتامينات والمغذيات) يقاوم عملية الأكسدة ويؤخر الشيخوخة الناجمة عنها!

وهناك اعتقاد قوي بأن القدرة الشفائية لبعض الينابيع والعيون الجبلية ناجمة عن قلوية تلك الينابيع وارتفاع نسبة التأين فيها -وجميعنا يعرف قصة داود عليه السلام الذي قال له تعالى {اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب}.. والينابيع الجبلية ليست فقط قادرة على علاج عدد كبير من الأمراض بل وينسب إليها الصحة الجيدة والعمر الطويل الذي يتمتع به سكان المناطق الجبلية في كافة البلدان..

(وللأسف)؛ بسبب طبيعة حياتنا المعاصرة لم نعد نشرب المياه من مصادرها الطبيعية وأصبحت تمر بعمليات تكرير وتحلية تضعف من قلويتها ونسبة التأين فيها.. وبناء على هذه الحقيقة ظهرت أجهزة كثيرة (كالتي شاهدتها في المجلة) تحول ماء الأنابيب العادي الى ماء قلوي متأين مفيد للصحة والجسد.. كما تقوم - موديلات منها - برفع معدل الأوكسجين فيها بحيث ترتفع نسبته الى 160ضعفه في الماء العادي. وهذه النسبة العالية تمكن أعضاءنا الداخلية من أداء وظائفها بشكل أفضل وتخفف من إجهاد القلب والرئتين بفضل وفرة الأوكسجين في الدم!

... وكما أخبرتكم سابقا:

ما لفت نظري ليس الأجهزة نفسها بل حقيقة أن ماء زمزم قلوي بطبعه مما يجعله نافعا (بذاته) في علاج كثير من الأمراض والمشاكل المزمنة!!
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-20-2007, 06:58 PM
الصورة الرمزية بسمة بني هاشم
بسمة بني هاشم بسمة بني هاشم غير متصل
مبتسمة يا عيني عليها
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,408
بسمة بني هاشم is on a distinguished road
إفتراضي رد على: هل تعرفون ما الفرق بين الدم الحمضي والدم القلوي وما هو اصح للانسان

أيوني


ومتأين

ليه كذا بس الله يهديك تذكرينا

بالكيمياء وهمه

قلوي حامضي
متأين وإلا وراح يتأين
إحنا إيش دخلنا فيه
والا بس هم المذاكرة

أهي أهي أهي
معليش ردي ما له داعي بس
ذكريات مريرة وطلعت
__________________


الابتسامة بوابة الحب وطريق المودة ولوحة الجمال وزينة النساء والرجال تلقى عدوك بالابتسامة فتشعل في قلبه مصباح الحب لك بعد ظلمة بالابتسامة ينظر المحبان إلى طريق واحد ينسى كل منهما العتاب ولا يذكرانه إلا كالسراب تتجاوز الحدود فإذا بالابتسامة تصل إلى قلبك وتصل الى ماتريد ! فهي أقوى حكومة في الأرض وأكبر رشوة للقلب ! بالإبتسامة نلتقي وفي الإبتسامة يجمعنا الحب والترابط .. الجميع بإنتظار إبتسامتك ومشاركتك فلاتحرمهم ذلك !
رد مع اقتباس
رد


يشاهد الموضوع حالياً: 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
أنماط عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code هو متاح
الإبتسامات نعم متاح
[IMG] كود متاح
كود HTML معطل

الإنتقال السريع إلى:

احصائيات الهاشمية في رتب

كل الأوقات هي بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.